وجهة نظر

حكومة لا تحترم عُلمائها .(وجهة نظر)

بقلم/المحرر السياسي
يوم امس الاول الجمعة مُنع المتحدث الرسمي لعلماء الصومال العلّامة والمأذون الشرعي شيخ عبدالقادر شيخ صومو من عبور الطريق .

قال شيخ صومو انّ الشرطة في حاجز شارع صنعاء منعته من عبور الطريق وهو ذاهبٌ الي عقد قران بفندق سفاري .

عاد الشيخ بعد رفض الفندم السماح له بالمرور ؛ اتجه الي شارع “افر جردين” واجه المأذون نفس المشكلة وقال له قائد النقطة بعد ان ابرز بطاقته التعريفية “ابلع بطافتك” .

تواصل الشيخ صومو مع قائد الشرطة الصومالية وعرض عليه المشكلة علّ وعسى ان يشفع له القائد ويتمكنّ من مرور الحاجز الامني ؛ لكنّ الرد لم يكون عند مستوى المسؤولية فعاد مولانا الشيخ الي ادراجه ومن حيث اتى .

هكذا تصرّفت الشرطة وقادتها مع رجل دين له حضور شعبي ومجتمعي دون ادنى تقدير واحترام لمكانته الدينية والاجتماعية ؛ ترى كيف يكون الوضع مع المواطن البسيط ؟!

ناشد الشيخ صومو رئيس الجمهورية فرماجو ورئيس الوزراء خيري برفع الظلم عن الشعب الصومالي الذي بات كالغريب في بلاده فهل يتجاوب الرجلان لصيحته ام ان فضيلته سيكون كالذي يُؤذن في مالطا ويدعوا الناس الي الصلاة ولا من مجيب ؟

يذكر ان الحكومة الفدرالية تنتهج سياسة تضييق الخناق على المواطنين دون استثناء حيث منعت في وقت سابق الرئيس الصومالي الأسبق علي مهدي محمد وقادة الأحزاب السياسية في البلاد من عبور طرقات المدينة بذرائع اقبح من ذنب .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share