شؤون دولية

تنظيم فعالية تأبينية للفقيد ابو رامي

اليمن _ نظمت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز اليوم السبت فعالية تأبينية للفقيد المناضل عبدلله عبدالغني الدعيس “ابو رامي” وذلك وسط حضور سياسي كبير.

وفي الفعالية التأبينية القيت العديد من الكلمات والتي اشادت بعظمة القيم الانسانية التي ميزت فقيد الوطن ابور رامي، وماتحلى به من دماثة عقل وسعة وعي تسلح بها طول فترة نضالها منذ سبعينيات القرن الماضي وتمسكه بمأثر اسرته الفلاحية التي انجبته في مخلاف مديرية شرعب السلام.

واكدت كلمة سكرتارية اشتراكي تعز ان فقدان ابو رامي مثل خسارة موجعة للحزب بصورة عامة ولمنظمة تعز بصورة خاصة، مشيرة الى ان هذه الفعالية التأبينية جاءت نظير ادوار الفقيد الاستثنائية في مرحلة استثنائية يمر بها الوطن والحزب الاشتراكي اليمني على أثر حرب داخلية وخارجية مفتوحة وتحمل في طياتها مشاريع تقسيم وتجزئة وتآكل للمعاني والقيم الوطنية والسياسية والاخلاقية..

واشار سكرتير اول اشتراكي تعز باسم الحاج ان اسم الفقيد ابو رامي لمع وسطع منذ الانقلاب في عام 2015م أثناء اعلانه حملة فتاح الرفاقية والتي نهضت بتقديم مساعدات علاجية لعدد من مناضلي الحزب والحركة الوطنية، وهي مساعدات امتدت على بساط جغرافية اليمن.

واعلن الحاج عن تسمية صالة اجتماعات منظمة الحزب في تعز باسم الفقيد أبو رامي، تنفيذ مشروع البرنامج التنويري الثقافي المقدم من الفقيد خلال عام 2022، وباسم برنامج أبو رامي التنويري.

كما كشف عن تشكيل لجنة حزبية تساهم في توثيق وتدوين التراث الوطني في محافظة تعز ويتولى الاشراف على لجنة التوثيق الرفيق فوزي العريقي والرفيق عبدالجليل عثمان.

واوضح إن اشتراكي تعز خسر برحيل الفقيد أبو رامي أحد أهم روافعها، وقال الحاج “فخلال الأشهر الأخيرة من حياته وهي الفترة التي مكث فيها الفقيد في تعز بعيدًا عن عمله في المهجر، كانت فترة زاخرة بالعطاء اسهم خلالها الفقيد في تعزيز العلاقات الرفاقية، وفي تعزيز الحوار الداخلي، كما اسهم الفقيد مع سكرتارية منظمة تعز في عدد من الأنشطة والزيارات التنظيمية الميدانية، والتي شملت عدد من المديريات”

وتخلل الحفل عدد من الكلمات اوقصيدة شعرية للدكتور عبدالعزيز علوان يرثي بها الفقيد ابو رامي 

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share