أخبار امنيةأخبار وتقارير

تفاصيل الهجوم على قاعدة عسكرية في عيل سليني .

متابعات— شنّ مقاتلوا حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فجر امس الاربعاء هجوما على منطقتي قريولي وعيل سليني بولاية جنوب الغرب الاقليمية ؛ وبدء الهجوم على مدينة قريولي بتفجيرات ومواجهات شرسة بين القوات الحكومية ومقاتلوا الحركة ادّى الي مقتل واصابة عشرات الجنود .

ووفقاً لوكالة “صونا” الرسمية فإنّ عناصر من مليشيات شنوا هجوماً على منطقة عيل سليني التابعة لمحافظة شبيلى السفلى والتي تعد قاعدة عسكرية للجيش الوطني ؛ واكدت قيادات عسكرية انّ مليشيات الشباب تكبدت خسائر فادحة في الارواح بمنطقة عيل سليني عقب هجومهم الذي احبطه الجيش الوطني .

في سياق متصل سيطر الجيش الصومالي على عدة مناطق تابعة لمدينة قوريولي التابعة لمحافظة شبيلى السفلى بولاية جنوب الغرب حيث اُسرعناصر من مليشيات الشباب ؛ وقال مدير عام مديرية قوريولي سيد علي إبراهيم انّ الجيش الوطني نفذ عملية عسكرية واسعة النطاق في عدة مناطق ونجحوا في السيطرة عليها وتحريرها من مليشيات الشباب .

بالمقابل اشارت حركة الشباب الي بيان لها انّ مقاتليها سيطروا على قاعدة عسكرية حكومية بعد هجوم اُستُهل بعملية انتحارية على القاعدة في منطقة عيل سليني بمحافظة شبيلي السفلى ؛ وكشفت الحركة عن الحصيلة الأولية لهجوم مقاتلي حركة الشباب 41 قتيل من الجنود الحكوميين وتدمير 4 عربات عسكرية واغتنام اثنتين وكميات من الأسلحة والذخائر .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share