وجهة نظر

تحذير التهاون من توغل الفكر الشيعي في الصومال .

القلم الصومالي _”وجهة نظر” .
……………………………………

في مناسبة احياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام ؛ ظهر من يرفع شعار الشيعة علناً ؛ ففي المحفل بمديرية شبس في العاصمة مقديشو رفع احدهم قبل ايام علم احمر مكتوب عليه عبارة “ياحسين” ؛ نفس الحدث تكرر في منطقة ورشيخ بضواحي العاصمة في مناسبة دينية لاتباع الطُرق الصوفية .

تناول الاعلام الصومالي بمختلف وسائله الحدثين ونبّه من خطورة الفعل وعواقب تبعاته مُستقبلاً ؛ مشايخ الطُرق الصوفية استنكروا ذلك وحذّروا من ويلات استيراد الفكر الشيعي للصومال ذات السُنية المذهب 100% ؛ موضحين اسم الشخص الذي رفع راية الشيعة .

انّ المثير للدهشة والغرابة هو سكوت الحكومة الصومالية التي لم تُعلق على الحدثين لا من قريب ولا من بعيد ؛ وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفيدرالية التزمت الصمت ؛ السلطات المحلية والاجهزة الامنية لم تحرك ساكناً ؛ حتى المعارضة الصومالية لم تولي اهتماما للامر ولم تتطرق اليه حتى باصدار بيان .. كما لو انه شيئاً لم يكن او لا يعنيهم…

انّ سكوت الحكومة امرٌ متوقع ولعلّ وزيرها في الشؤون الدينية ليست لديه دراية حول المذاهب ولا يملُك خلفية دينية ولا يدرك مدى خطورة الفكر الشيعي على البلاد والنسيج المجتمعي الصومالي .

على كل فرد صومالي ان يلعب دوره كلاً من جهته للتصدّي لهذا الفكر الخبيث ؛ بدورنا لا نملك سوى قلم من خلاله نُسلّط الضوء على الحدث ونحذّر الجميع من خطورته ؛ في حين على المعارضة السياسية بالبلاد ان تكشف التقصير الحكومي حيال الامر لغرض تحريك المياه الراكدة ومواجهة الخطر الشيعي القادم الى الصومال الذي بدء يتوغل بين العامة باستحياء ؛ الا فلتفيقوا من سباتكم العميق فالمسؤولية الوطنية والدينية تقعان على عاتق الجميع ؛ هي مسؤولية جماعية .

في يناير من العام 2016 قامت الحكومة الصومالية باغلاق سفارة ايران في مقديشو وطردت سفيرها وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها ؛كان ذلك القرار صائباً وعين العقل تُشكر عليها الحكومة السابقة ؛ حالياً نرجوا من جميع الساسة الصوماليين عدم التهاون مع ظاهرة رفع شعار الشيعة في المحافل الدينية قبل فوات الاوان وحينها عض انامل الندم لن تجدي نفعاً ويكفينا اخذ الدروس والعِبر من اليمن الشقيق وياليت قومي يعلمون …

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share