شؤون دوليةغير مصنف

انتشار فيروس كورونا في بريطانيا يحول دون الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث ال 94 .

عادة ما تقضي إليزابيث أكبر ملوك العالم سنا وأطولهم بقاء على العرش عيد ميلادها في خصوصية دون الكثير من الاحتفالات العامة ؛ لكن المناسبة ستمر دون صخب على نحو أكبر هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا .

وجرت العادة أن تشهد بريطانيا مراسم تحية السلاح بمناسبة أعياد الميلاد الملكية السنوية ؛ حيث تطلق المدفعية طلقات فارغة من عدة مواقع في لندن ؛ إلا أن الملكة استشعرت أن هذه المراسم لن تكون لائقة هذا العام في ظل الظروف الحالية .

وتُرفع الأعلام فوق المباني الحكومية في العادة ؛ لكن المسؤولين تلقوا تعليمات تفيد بأنه ليس مطلوبا من الجميع الترتيب لهذا الأمر في العام .

وقال قصر بكنغهام الشهر الماضي إن العرض عادة ما يقام في شهر يونيو للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملكة لن يتم بشكله التقليدي في ضوء القيود على التجمعات .

ولدت إليزابيث الثانية في 21 أبريل عام 1926 وتولت العرش عام 1952 عندما كانت في سن 25 عاما ؛ تقيم حاليا في قصر ويندسور غربي لندن برفقة زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 98 عاما .

وفي سبتمبر 2015 تجاوزت جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا لتصبح أطول ملوك بريطانيا بقاء على العرش ؛ وتشير أحدث أرقام رسمية إلى أن حوالي 16 ألف بريطاني مصاب بفيروس كورونا توفوا في المستشفيات وهي خامس أعلى حصيلة وفيات بالمرض على مستوى العالم .

ودخلت البلاد الأسبوع الرابع من العزل العام وهناك أوامر لمعظم الشركات بغلق أبوابها وللمواطنين بالبقاء في منازلهم .

المصدر: رويترز

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share