غير مصنف

افتتاحية القلم الصومالي

كتب/المحرر
لطالما كان اخراج هذا المشروع الاعلامي الي النور حُلما راودنا كثيراً في المنام وباحلام اليقظة إلاّ انه بات في هذا اليوم المبارك واقعاً ملموساً يقتحم ميدان الصحافة الصومالية على حين غرّة .

للتسمية علاقة بالمهنة وبالوطن في ذات الوقت ؛ نعشق القلم وعشقنا للصومال لاسقف له وهو الامر الذي جعلنا نربط بين الاثنين لنطلق على موقعنا بمسمّى “القلم الصومالي” .

لسنا ضد عمرو ولا مع زيد .. نحن مع الوطن الحبيب الذي حبه يجري فينا كمجرى الدم ؛ اجل مع الوطن من اقصاه الي اقصاه ؛ لذلك نؤيد ونقف الي جانب المخلصين له من ابناءه الكرام البررة ؛ لم ولن نتقوقع في اطار القبيلة ؛ انتماؤنا للصومال الكبير وهمّنا هو المساهمة في نموه والحفاظ على امنه ووحدته واستقلال اراضيه .

المؤكد والثابت اننا سنكسب محبين كذلك سنرى من يكِّن لنا العداء فيكيد لنا الكيد ؛ فقط لان ماننشره لن يتوافق ونزواته الانانية الضيقة ولانبالي .

نتناول المواد الصحفية بما يمليه علينا ضميرنا المهني والوطني ؛ سننتقد نقداً بناءاً للسطة والمعارضة على حد سواء ؛ الهدف من النقد هو تصويب الاخطاء إن وجدت لإعادة المياه الي مجاريها .

القلم الصومالي هو جديد الصحافة الصومالية بلسان عربي مبين ؛ اننا اذ نعدكم ان منبرنا سيكون احد اهم مصادر المعلومات بلغة “الضاد” للمعنيين والمهتمين بالشأن العام للبلاد على شكل (اخبار _ تقارير _ تحليلات) .

دوماً وابداً ملتزمون بالمصداقية والدّقة والموضوعية وستجدون مايسُركم ما استطعنا الي ذلك سبيلاً مع ان ارضاء الناس كل الناس غاية لا تدرك ؛ لا نملُك سوى قلم به نخدم الوطن وهو سلاحنا الذي ندافع عن انفسنا من خلاله في حال تعرضنا لهجومٍ بربري مالم نضطر الي غيره بالوسائل الممكنة والمتاحة لنا حتى لا يجهلنّ احدهم علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين .

نرجوا لجمهورنا الكريم متابعة ممتعة علماً اننا لسنا فوق النقد ولا معصومين من الخطأ ؛ نتقبل النصائح الهادفة والرأي الآخر وملتزمون بنشر الردود والتوضيحات للجهات التي ربما ترى انها تضررت من مما ننشره ؛ سيظل القلم الصومالي لكل صومالي ينتمي الي تراب هذا البلد مالم يقع في المحظور .

لجمهورنا وقراءنا الافاضل كل التقدير مؤكدين لمن يوزعون صكوك الوطنية اننا من الصومال واليها .. دمتم ودام الوطن بالف خير .

teldanews Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
teldanews Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share